أخبار اليمن

ورد للتو .. تسليم مطار عتق لهذه القوات وتزويدها بهذا السلاح النوعي لتأمينه (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

جرى استكمال تأمين مطار عتق في محافظة شبوة بالكامل وتحصينه من اي استهداف صاروخي او تفجيرات اخرى، حسب مصادر عسكرية وامنية في المحافظة، أكدت تسليم المطار ومرافقه بالكامل لقوات سعودية وإماراتية، ليل الثلاثاء.

وافادت المصادر العسكرية أن “قوات سعودية وإماراتية وصلت مساء الثلاثاء، وتسلمت المطار من قوة يمنية تسلمته من قوات سعودية وإماراتية كانت غادرته قبل اشهر، بضغط من المحافظ السابق محمد بن عديو”.

موضحة أن “القوات السعودية والاماراتية عادت إلى المطار عقب اقالة المحافظ عديو، بضغوط سعودية إماراتية، على الرئيس هادي، عقب مطالبته القوات الإماراتية بمغادرة منشأة بلحاف لاستئناف تصدير الغاز”.

وأكدت المصادر أن “منظومة باتريوت وصلت للمطار متزامنة مع وصول القوات السعودية والإماراتية، ويجري تركيبها منذ ساعات”. لافتةً إلى أن “الانفجار الذي شهده المطار لم تتبين بعد اسبابه على وجه الدقة”.

منوهة بأن تركيب منظومة الدفاع الجوي (الباتريوت)، تزامن من دوي انفجار في مطار عتق مساء الثلاثاء، اوقع قتلى بصفوف قتلى “العمالقة الجنوبية”، الموالية للامارات، التي كانت قد فرضت سيطرتها عليه، الاثنين.

يشار إلى أن وسائل اعلام كانت تداولت اتهامات لجماعة الحوثي باستهداف مطار عتق بقصف صاروخي باليستي، اطلقته من محافظة البيضاء” لكن الجماعة لم تصدر اي تعليق أو تتبنى الهجوم حتى هذه اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى