أخبار اليمن

ورد الان .. صاروخ يستهدف رئيس “الانتقالي” في شبوة للمرة الثانية وهذه محصلته (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تعرضت مديرية عسيلان، قبل قليل، لقصف صاروخي استهدف مقر اجتماع عقده رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، العميد علي احمد الجبواني، يعد الصاروخ الثاني على التوالي استهدافا للجبواني، ما يشي باختراق كبير للدائرة المحيطة به.

وأفادت مصادر محلية مطلعة في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، بأن “رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة العميد علي أحمد الجبواني نجا بأعجوبة والوفد المرافق له من موت محقق عقب استهداف مكان تواجده بصاروخ، للمرة الثانية على التوالي”.

موضحة أن “رئيس الانتقالي في شبوة العميد الجبواني والوفد المرافق لها أثناء زيارتهم اليوم لمديرية عسيلان، تعرضوا لمحاولة اغتيال بصاروخ سقط بالقرب من المنزل الذي تواجدوا فيه، عقب مغادرتهم له بخمس دقائق فقط، ولم ينفجر” .

ويعد هذا الاستهداف الصاروخي، الثاني على التوالي، خلال 24 ساعة، بعد قصف صاروخي استهدف موكب رئيس المجلس الانتقالي في محطة الراحي منطقة أره مديرية عسيلان لكنهم نجوا منه، في حين قتل ثلاثة من المواطنين المدنيين.

يتزامن الاستهداف الصاروخي مع هجمات مباغتة من قبائل بلحارث والحوثيين وكمين غادر نصبه الحوثيون في منطقة حيد بن عقيل، تسببت في انتكاسة كبيرة لألوية العمالقة الجنوبية بمديرية عسيلان، في ثاني ايام ما سمي عملية “اعصار الجنوب” وبعد يوم واحد على اعلانها السيطرة الكاملة على المديرية.

يشار إلى أن دخول الوية العمالقة الجنوبية، الموالية للامارات، محافظة شبوة، يأتي عقب فرض السعودية والامارات اقالة المحافظ محمد بن عديو، وتعيين البرلماني المؤتمري في جناح عفاش، عوض بن الوزير العولقي، ضمن ما اعتبره مراقبون “توجها للتحالف نحو اسقاط الشرعية بالمحافظات المحررة، وتقسيم اليمن بين نظام عفاش شمالا والانتقالي جنوبا”.

زر الذهاب إلى الأعلى