شاهد .. تفاصيل وملابسات قصف طيران التحالف منزل اللواء فيصل رجب في صنعاء ومحصلته (صور اولية)

الاول برس – خاص:

كشفت مصادر عسكرية عن تفاصيل وملابسات قصف طيران تحالف دعم الشرعية لمنزل اللواء الركن فيصل رجب، الاسير لدى جماعة الحوثي الانقلابية، بسلسلة غارات نفذها مساء الثلاثاء، على العاصمة صنعاء، ومحصلة الغارات.

وأفادت مصادر محلية في صنعاء، بأن “طيران التحالف قصف بأربع غارات ، منتصف ليل الثلاثاء فلتين في المدينة الليبية شمال غرب صنعاء، إحداها لقائد اللواء 119 مشاة ، اللواء الركن فيصل رجب الأسير لدى الحوثيين منذ 2015”.

موضحة أن “قصف طيران التحالف فيلا اللواء فيصل رجب أدى الى تدمير المنزل ومقتل زوج ابنته الدكتور منير الاهدل”. وهو ما أكده رئيس لجنة اسرى الحوثيين عبدالقادر المرتضى، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” ليل الثلاثاء.

ورد طيران الامارت على هجمات الحوثيين، بشن سلسلة غارات كثيفة على العاصمة صنعاء، استهدفت عمارة سكنية يقطن فيها ضابط قوات جوية متقاعد، اعدمته واسرته وسكان خمسة منازل مجاورة، بينها منزل اللواء فيصل رجب.

مصادر محلية في الحي الليبي السكني بمديرية معين، شمال غرب العاصمة صنعاء، أكدت أن طيران التحالف نفذ منتصف ليل الاثنين غارات استهدفت بشكل مباشر منازل وعمارة سكنية، وخلفت مجزرة جديدة بحق المدنيين الابرياء.

موضحة أن “طيران التحالف استمر بالتحليق الكثيف في سماء المنطقة المستهدفة، ما منع جهود الاسعاف للضحايا المدنيين في العمارة والمنازل المستهدفة. والذين بلغ عددهم 14 شهيدا و11 جريحا بينهم نساء وأطفال”.

وذكرت المصادر أن “المواطنين ومعهم الدفاع المدني، استأنفوا عقب توقف تحليق طيران التحالف، عمليات البحث عن ناجين وانتشال جثامين الضحايا من تحت انقاض احد المنازل المستهدفة بغارات طيران التحالف”.

مؤكدة، أن “العميد المتقاعد، عبدالله قاسم الجنيد، مدير كلية الطيران سابقا، قُتل وجميع افراد اسرته ومدنيين اخرين بغارات طيران التحالف التي استهدفت العمارة السكنية التي يقطنها ومنازل اخرى بالحي الليبي السكني”.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الاثنين، عن تنفيذ عملية ردع شاملة لتحييد ما أسماها “مصادر التهديد”. وقال في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية (واس): إن قواته الجوية “نفذت عمليات على مدار ٢٤ ساعة فوق العاصمة صنعاء”.

مضيفا: إن الطائرات الهجومية (ف-١٥) و (ف-١٦) تحضر لعمليات مشتركة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، على مدار ٢٤ ساعة فوق صنعاء. وإن “قيادات المليشيا ضمن أولويات أهداف العمليات الجوية التي تأتي استجابة لتهديدات المليشيات”.

وتابع قائلا: إن طائرات (ف-١٥) الهجومية في القوات الجوية للتحالف دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ الباليستية استخدمت من قبل المليشيات الحوثية”. مؤكدا أن “‎الهجمات العدائية على المملكة والإمارات سيتم محاسبة مرتكبيها”.

يشار إلى أن الحوثيين أعلنوا الاثنين تبني “تنفيذ هجمات جوية على مطاري ابوظبي ودبي ومصفاة ابوظبي وعدد من المرافق الهامة والحساسة”، وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن “اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المملكة”.

 

 

 

 

تابعونا الآن على :