شاهد .. محصلة 16 غارة لطيران التحالف على العاصمة صنعاء خلال 3 ساعات (المواقع المستهدفة+فيديو)

الاول برس – خاص:

عاشت العاصمة صنعاء ثلاث ساعات متواصلة من التحليق المكثف لطائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، تخللتها 16 غارة متلاحقة اتسمت بشدة انفجارات صواريخها، واستهدفت مواقع مفترضة لمليشيا الحوثي الانقلابية، في جميع اتجاهات العاصمة.

وبدأ التحالف منتصف ليل الثلاثاء عمليات جوية واسعة على العاصمة صنعاء من جميع اتجاهاتها الاربع، مستخدما طائرات هجومية حديثة ذات صواريخ شديدة الانفجار، أثارت حالة من الفزع العام بين اوساط المواطنيين.

حسب مصادر محلية في العاصمة صنعاء فإن طيران التحالف نفذ منذ منتصف ليل الثلاثاء وحتى فجر اليوم الاربعاء، قرابة 16 غارة على العاصمة صنعاء ومحافظة صنعاء، توزعت شمالي وشرقي وجنوبي العاصمة صنعاء.

وأفادت المصادر أن طيران التحالف نفذ غارات على جنوبي العاصمة صنعاء استهدفت منطقة حزيز، ومنطقة عطان، ومنطقة دار الرئاسة، ومنطقة جربان في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، اضافة لغارة على محافظة ذمار.

موضحة أن غارات طيران التحالف على شمالي العاصمة صنعاء، استهدفت مطار صنعاء الدولي، ومحيط الكلية الحربية في الروضة، والاكاديمية ومدرسة الحرس، ومنطقة الخربة في مديرية بني حشيش شمال شرق صنعاء.

ولفتت المصادر إلى أنه “لوحظ فتح طائرات التحالف حاجز الصوت وكثافة تحليقها واستمراره لساعات من جميع جهات العاصمة صنعاء، على نحو بدا متعمدا لإثارة حالة من الفزع والرعب العام بين اوساط المواطنين”.

يأتي تكثيف تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، عملياته الجوية على العاصمة صنعاء، عقب تنفيذ مليشيا الحوثي الانقلابية هجمات جوية واسعة على الامارات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

وأعلن الحوثيون، على لسان متحدثهم العسكري تبني “تنفيذ هجمات جوية على مطاري ابوظبي ودبي ومصفاة ابوظبي وعدد من المرافق الهامة والحساسة بخمسة صواريخ باليستية مجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة”.

متوعدين بتنفيذ “مزيد من الهجمات على مواقع اكثر اهمية طالما استمرت الامارات في عدوانها” حسب ما اعلن متحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، محذرا “المقيمين والمستثمرين في الامارات الابتعاد عن المنشآت الهامة”.

من جانبه أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الاثنين “اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المملكة”. وأن “هجمات المليشيا الحوثية على المملكة والامارات لن تمر دون عقاب”، وإطلاق القوات الجوية للتحالف “عملية ردع شاملة لمصدر التهديد”.

ورد التحالف بعنف على الهجمات الحوثية، بشن طيرانه الحربي عشرات الغارات المتواصلة على العاصمة صنعاء، استهدفت اربع منها الاثنين عمارة سكنية يقطن فيها ضابط جوية متقاعد، اعدمته واسرته وسكان خمسة منازل مجاورة، بينها منزل اللواء الركن فيصل رجب، في المدينة السكنية الليبية بمديرية معين.

 

https://youtu.be/guoKG_7uy7t9oDSK

 

تابعونا الآن على :