ورد للتو .. جماعة الحوثي تكشف عن مباركة دول عربية واجنبية قصفها الامارات (وثيقة)

الاول برس – خاص:

كشفت جماعة الحوثي الانقلابية عما سمته “مباركة عدد من الدول العربية والاجنبية” الهجمات الجوية التي نفذتها الجماعة على مطاري ابوظبي ودبي ومصفاة ابوظبي وعدد من المواقع في الامارات، بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية، الاثنين.

وقال وكيل وزارة الإعلام في حكومة الحوثيين غير المعترف بها ورئيس المركز الإعلامي للجماعة، نصر الدين عامر مغردا: “لا تصدقوا بيانات الادانات فممن اصدر تلك الادانات تواصل بنا وبارك لنا ومنهم يمنيين وخليجيين وعرب واجانب”.

لكن القيادي الحوثي نصر الدين عامر، لم يفصح عن تفاصيل اضافية أو يسمي الدول العربية والاجنبية التي باركت تنفيذهم هجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على ما سمته الجماعة “اعصار اليمن في العمق الاماراتي” الاثنين.

مضيفا في تغريدة اخرى بموقع “تويتر” الثلاثاء: “عندما يعرض كيان العدو الاسرائيلي على الامارات امكانية المساعدة في مواجهتنا فاننا نجد انفسنا مضطرين بان نعرض استعدانا للتوزيع العادل للضربات ان فكروا باي حماقة وهذا العرض ليس جديدا ولكنه مستمر”.

وأعلن الحوثيون، على لسان متحدثهم العسكري تبني “تنفيذ هجمات جوية على مطاري ابوظبي ودبي ومصفاة ابوظبي وعدد من المرافق الهامة والحساسة بخمسة صواريخ باليستية وعدد كبير من الطائرات المسيرة”، متوعدين بـ “مزيد من الهجمات على مواقع اكثر اهمية في الامارات”.

من جانبه أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الاثنين “اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المملكة”. وأن “هجمات المليشيا الحوثية على المملكة والامارات لن تمر دون عقاب”، وإطلاق القوات الجوية للتحالف “عملية ردع شاملة لمصدر التهديد”.

ورد التحالف بعنف على الهجمات الحوثية، بشن طيرانه الحربي عشرات الغارات المتواصلة على العاصمة صنعاء، استهدفت اربع منها الاثنين عمارة سكنية يقطن فيها ضابط جوية متقاعد، اعدمته واسرته وسكان خمسة منازل مجاورة، بينها منزل اللواء الركن فيصل رجب، في المدينة السكنية الليبية بمديرية معين.

 

 

 

تابعونا الآن على :