أخبار اليمن

عاجل .. “البِيض” يكشف علنيا ولأول مرة تأييد التحالف انفصال جنوب اليمن بدولة (وثيقة)

الاول برس – خاص:

كشف سياسي ودبلوماسي جنوبي سابق، لأول مرة، عن تأييد التحالف بقيادة السعودية والامارات، رسميا، فصل شمال اليمن عن جنوبه في اطار دولة اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي، على طريق انفصال جنوب اليمن بدولة يحكمها ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” الذراع السياسية والعسكرية للامارات في جنوب اليمن.

جاء هذا على لسان نجل رئيس الشطر الجنوبي في دولة ما قبل اعادة توحيد شطري اليمن، هاني علي سالم البيض في تغريدة على منصة التدوين المصغر “تويتر”. كشف فيها عن موقف التحالف بقيادة السعودية والإمارات من دعوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، استعادة دولة ما قبل الوحدة في جنوب اليمن.

وقال هاني البيض، وهو دبلوماسي سابق يقيم في ابوظبي، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” الاربعاء: الذي اعرفه ان معظم دول التحالف تؤيد اليوم عودة دولة الجنوب وبعضها على الصعيد الإقليمي موقفها متقدم، والموقف الدولي لازال متأرجحاً ومتباينا ويتطلب جهودا إضافية”. حسب تعبيره.

مضيفاً: “لكن المؤكد أن غريم الجنوبيين والمعارض لاي شكل لاستقلالهم وتحديد مصيرهم هم ما يسمى بالشرعية المتحالفة مع جماعة الإخوان (يقصد حزب الاصلاح) فهم يعملون دون كلل في هذا الاتجاه بكل طاقاتهم وقواهم المناهضة للجنوب ليشكلوا عقبة كأداء بائسة ومحاولات يائسة في طريق انتصارات الجنوبيين وتطلعاتهم المشروعة “.

واختتم نجل الرئيس السابق للشطر الجنوبي من اليمن، هاني علي سالم البيض، تحريضه المتواصل لقيادة ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، بقوله: إنه “سيتم تجاوز تلك العقبة قريبا وبقوة بفعل التفوق الجنوبي على الارض والانتصارات السياسية القادمة”، حد قوله.

يشار إلى أن توجهات التحالف بقيادة السعودية والامارات وفق مراقبين للشأن اليمني “تسير باتجاه اسقاط سلطة هادي وتقسيم اليمن الى دولتين او اقليمين اتحاديين مبدئيا، شمالي يحكمه نظام الرئيس السابق علي صالح بقيادة جناحه في المؤتمر الشعبي، وجنوبي يحكمه المجلس الانتقالي”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى