أخبار اليمن

من جديد .. انفجارات عنيفة وحرائق كبرى وسط الرياض والتلفزيون السعودي يبث بيانا عاجلا (صور)

الاول برس – خاص:

 

دوت انفجارات عنيفة وشبت حرائق كبرى في العاصمة السعودية الرياض، تصاعدت معه السنة النيران إلى عنان السماء ومعها سحب الدخان، وانكبت عربات الدفاع المدني السعودي لمحاصرة النيران ومنع اتساع دائرتها.

وأعلنت السلطات السعودية ايقاف العمل في إحدى أهم المدن الصناعية جنوبي المملكة بعد تعرضها لدمار واسع واندلاع حريق هائل فيها، وسط انباء عن تعرضها لهجوم صاروخي نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية، الخميس.

حسب وسائل إعلام تابعة للحوثيين وناشطين على منصات التواصل الإجتماعي في اليمن فإن “قصفا جويا حوثيا استهدف منشآت حيوية ومواقع حساسة في عمق المملكة العربية السعودية ردا على التصعيد العسكري للتحالف”.

وأعلن الدفاع المدني السعودي، أن “حريقا ضخما شب في المدينة الصناعية بالعاصمة الرياض مساء الخميس”. موضحا في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية (واس) أن “فرق الإطفاء تقوم بجهود جباره لاحتواء الحريق”.

بيان الدفاع المدني السعودي المنشور على حسابه بموقع “تويتر” قال: إن فرق الدفاع المدني في الرياض تحاول إطفاء حريقاً اندلع في مستودعات بالصناعية الأولى وتبذل جهودا كبيرة لمنع امتداد النيران إلى المستودعات المجاورة”.

لكن الدفاع المدني في المملكة لم يشر في بيانه إلى أسباب اندلاع الحريق، الذي أكدت حسابات نشطاء حوثيين أنه “ناجم عن قصف جوي”. بينما لم يصدر أي تصريح رسمي من قبل التحالف أو الحوثيين ينفي او يؤكد هذه الأنباء.

وصعَّد الحوثيين خلال الاسبوع الماضي وهذا الاسبوع، من هجماتهم الجوية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على مواقع استراتيجية وحساسة في كل من الامارات والسعودية، ردا على ما سموه “تصعيد ابوظبي في محافظة شبوة ومأرب”. حد تعبيرهم.

تقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عدة أبرزها الامارات ويحظى بدعم لوجستي امريكي وبريطاني، لاستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر العام 2014.

ومن جهتهم، ينفذ الحوثيون، هجمات جوية بطائرات مُسيرة وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن وأراضي المملكة، وقواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية أبرزها شركة ارامكو النفطية، العملاقة، ومنشآتها في مختلف ارجاء المملكة.

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن يوم الاثنين 21 يونيو الفائت، أن “المليشيات الحوثية أطلقت 372 صاروخاً باليستياً، و659 طائرة من دون طيار، واستهدفوا البحرية بأكثر من 75 زورقاً مفخخاً، وأطلقوا أكثر من 96 ألف مقذوف على الحدود السعودية اليمنية”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى