أخبار اليمن

ورد الان .. بيان عاجل للخارجية الامريكية يصدم الامارات والسعودية بهذا الاجراء غير المتوقع (وثيقة)

الاول برس – خاص:

اصدرت وزارة الخارجية الامريكية بيانا عاجلا، قبل لحظات، تضمن اعلانا صادما لكل من الامارات والمملكة العربية السعودية، عن اجراء غير متوقع يتصل بالهجمات الجوية السعودية ويمتد لدول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

ووجهت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها الذي نقلته وسائل اعلام ليل الخميس، إلى جميع مواطنيها تحذيرا من السفر إلى الإمارات العربية المتحدة في تطور سياسي وعسكري لافت، على خلفية الهجمات الحوثية، الاخيرة على الامارات.

بيان الخارجية الامريكية اكد ما سبق أن اعلنته جماعة الحوثي الانقلابية عن أن “الامارات لم تعد آمنة”، بدعوة واشنطن جميع مواطنيها إلى “إعادة النظر في السفر للإمارات” بسبب ما وصفته “خطر هجمات الصواريخ والمسيرات الحوثية”.

ونوهت وزارة الخارجية الامريكية في بيانها المقتضب، بأن هذه الدعوة العاجلة تأتي من باب حرص الولايات المتحدة الامريكية على حياة رعاياها ومواطنيها وحفاظا على سلامتهم من خطر قد يتهددهم نتيجة الهجمات الحوثية الجوية.

يشار إلى أن الحوثيين صعَّدوا خلال الاسبوع الماضي وهذا الاسبوع، من هجماتهم الجوية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على مواقع استراتيجية وحساسة في كل من الامارات والسعودية، ردا على ما سموه “تصعيد ابوظبي في محافظة شبوة ومأرب”. حد تعبيرهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى