أخبار اليمن

ورد الان .. مليشيا الحوثي تفاجئ المملكة بهجوم غادر وتحرجها لاول مرة ببث مشاهده (صور+فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

فاجأت مليشيا الحوثي الانقلابية المملكة العربية السعودية بهجوم غادر، وعمدت لاول مرة إلى احراجها ببث مشاهد توثق الهجوم بالصوت والصورة، ضمن مساعيها لاثنائها عن تصعيد العمليات الجوية المكثفة على مواقع مفترضة للحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها.

وبثت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، صورا فوتوغرافية ومشاهد فيديو، توثق هجوما كبيرا ومباغتا لمليشيا الجماعة على قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، في أهم منطقة عسكرية استراتيجية جنوبي المملكة، والاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر لأحد المعسكرات السعودية.

وفقا لما بثته قناة المسيرة، فإن “هجوما واسعا ومباغتا استهدف قوات التحالف والجيش السعودي في المناطق الحدودية مع مدينة نجران جنوبي المملكة، وتمكن من السيطرة على عدد من المواقع العسكرية واقتحام معسكرات وثكنات عدة والاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة المتوسطة والثقيلة والذخائر”.

مشيرة إلى أن مقاتلي الجماعة “نفذوا عملية عسكرية واسعة في جبهة الأجاشر قبالة نجران، وسيطروا خلالها على سلسلة تباب الربعة و معسكر طيبة الاسم و سلسلة تباب القذاميل، والقاهرة، والرملة السوداء وجبال الأمهور”. وزعمت “اقتحام غرفة عمليات التحالف بقيادة السعودية في معسكر طيبة الاسم”.

واظهرت الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي بثها ما يسمى “الإعلام الحربي” التابع للحوثيين مشاهد حية للهجوم واقتحام الموقع المذكورة وسقوط عشرات القتلى والجرحى، إلى جانب تدمير وإحراق العشرات من المدرعات والآليات العسكرية، خلال الهجوم الواسع والمباغت لقوات التحالف والجيش السعودي.

من جانبهم، علق مراقبون للشأن اليمني بأن “هجوم الحوثيين واقتحامهم تلك المواقع الإستراتيجية يمثل احراجا للمملكة امام مواطنيها والمجتمع الدولي وضربة مباغتة غير متوقعة للتحالف العربي، خصوصا وأن معسكر طيبة الاسم، يعتبر مركزا لغرفة عمليات التحالف، فضلا عن الاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة”.

يشار إلى أن الحوثيين كثفوا خلال الاسبوعين الماضيين هجماتهم الجوية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على منشآت اقتصادية وعسكرية في السعودية والاماراتية، ردا على ما وصفوه تصعيد الامارات في شبوة ومارب وتصعيد الحصار وغارات طيران التحالف على مناطق سيطرة الحوثيين من بينها العاصمة صنعاء.

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=MnVVwZaPNz0

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى