أخبار اليمن

شاهد .. اول فيديو لغارات عنيفة وكثيفة ينفذها طيران التحالف الان على هذه المواقع بصنعاء

الاول برس – خاص:

بدأ طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، قبل دقائق، تنفيذ سلسلة غارات كثيفة وعنيفة على مواقع مفترضة لمليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، وصفها بالهامة والخطيرة، وقال انها استجابة لمصدر التهديد.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء بأن “طيران التحالف نفذ خلال العشرة دقائق الماضية 4 غارات عنيفة متتالية على منطقة النهدين جوار دار رئاسة الجمهورية، جنوبي العاصمة صنعاء، اتسمت صواريخها بشدة انفجاراتها المدوية”.

مشيرة إلى أن طيران التحالف يواصل التحليق الكثيف في سماء العاصمة صنعاء، متسببا في ايقاظ سكان العاصمة من نومهم فزعين وبخاصة الاطفال والنساء، خصوصا بعد تسبب الغارات خلال الاسابيع الماضية في سقوط قتلى وجرحى مدنيين.

وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق الإنفجارات العنيفة التي هزت العاصمة صنعاء، جراء الغارات الاربع الاولى لطيران التحالف على جنوبي العاصمة، وتظهر دوي انفجار صواريخها دون ان تندلع نيران على اثرها.

تأتي الغارات بالتزامن مع تكثيف الحوثيين منذ مطلع يناير هجماتهم الجوية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على منشآت اقتصادية وعسكرية في السعودية والامارات، ردا على ما وصفوه تصعيد الامارات في شبوة ومارب وتصعيد الحصار وغارات طيران التحالف على مناطق سيطرة الجماعة.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عدة أبرزها الامارات ويحظى بدعم لوجستي امريكي وبريطاني، لاستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر العام 2014.

من جهتهم، ينفذ الحوثيون، هجمات جوية بطائرات مُسيرة وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن وأراضي المملكة، وقواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية أبرزها شركة ارامكو النفطية، العملاقة، ومنشآتها في مختلف ارجاء المملكة.

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن يوم الاثنين 21 يونيو الفائت، أن “المليشيات الحوثية أطلقت 372 صاروخاً باليستياً، و659 طائرة من دون طيار، واستهدفوا البحرية بأكثر من 75 زورقاً مفخخاً، وأطلقوا أكثر من 96 ألف مقذوف على الحدود السعودية اليمنية”.

 

https://www.facebook.com/groups/WeenAlEnfigarAlaan/permalink/4807846692585903/?app=fbl

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى