أخبار اليمن

ورد للتو .. “النخبة” في حضرموت تستفز “الاصلاح” لتفجير الوضع بهذا الاعتداء المباشر (صور)

الاول برس – خاص:

استفزت مليشيات الامارات المسماة “النخبة الحضرمية” والتابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للامارات، حزب التجمع اليمني للاصلاح، باعتداء مباشر لتفجير الوضع في حضرموت، بعد فشل محاولاتها ركوب موجة الاحتجاجات الشعبية على تردي الخدمات وغلاء اسعار السلع والمشتقات النفطية والاسماك، ضمن ما عُرف بـ “الهبة الحضرمية”.

وشرعت مليشيا “النخبة الحضرمية” في شن حملة تهديدات لمقرات حزب التجمع اليمني للإصلاح في حضرموت، واعتداءات طالت لافتات وشعارات الحزب، بالازالة من على شوارع وجدران مدينة المكلا، واحراقها. في مسعى وصفه مراقبون بانه “محاولة فجة للتحريض ضد الحزب واستفزاز كوادره وأنصاره”.

استفزازات مليشيا الامارات في حضرموت، وثقها نشطاء على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي، بصور ومشاهد فيديو، تُظهر اقدام عناصر المليشيا على ازالة شعارات ولافتات حزب الإصلاح ورميها على الارض ودوسها مع التلفظ بالفاظ نابية واتهامات تخوين للحزب ومنتسبيه بأنهم “اخوان وارهابيين”.

وقال الكاتب الصحفي الجنوبي، هاني مسهور، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: إن “النخبة الحضرمية تزيل شعارات حزب التجمع اليمني للاصلاح في مدينة المكلا بعد يوم واحد من تبنيها مناسبة رياضية”. زاعما سعي الاصلاح من تبني الفعالية الرياضية إلى “تسيسيها لمصلحة جماعة الإخوان”.

يأتي هذا عقب يوم على تبني حزب الاصلاح، مناسبة رياضية في المكلا، الجمعة، جرى الترويج لها بلافتات وملصقات في الشوارع والجدران، لكن نشطاء وسياسيين موالين للمجلس الانتقالي كالوا الاتهامات التحريضية ضد “الاصلاح” بأنه يسعى إلى “استغلال المناسبة الرياضية والعمل على تسييسها لصالحه”.

يشار إلى “الانتقالي الجنوبي” يسعى إلى تفجير الوضع في حضرموت، وبدأ الشهر الفائت ركوب احتجاجات شعبية على انهيار العملة وتداعياتها، والتحريض على نشر نقاط مسلحة وقطع الطرقات واحتجاز شاحنات السلع وقاطرات المشتقات النفطية، والدعوة إلى انشاء معسكرات تجنيد لما يسمى “الهبة الحضرمية”.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى