أخبار اليمن

عاجل.. اجلاء جوي اسعافي لمسؤول حكومي رفيع جدا من عدن إلى هذا الدولة بعد انتكاس صحته (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

نفذت طائرة سعودية خاصة، عملية اجلاء اسعافي جوي عاجل لمسؤول حكومي رفيع جدا، تعرض لانتكاسة صحية كبيرة ومفاجئة، ونقلته من العاصمة المؤقتة عدن، إلى إحدى اكبر المستشفيات في العاصمة السعودية الرياض.

وأكدت مصادر حكومية وملاحية في مطار عدن أن “طائرة سعودية خاصة، هبطت الخميس في مطار عدن، لإسعاف وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها الدكتور احمد بن مبارك، اثر تعرض صحته لانهيار مفاجئ”.

موضحة أن “وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، جرى ايصاله إلى مطار عدن على متن سيارة اسعاف عقب تعرضه إلى وعكة صحية عقب لقائه، الاربعاء، الممثل الجديد لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، ريتشارد راجان”.

وذكرت المصادر أن “صحة الوزير احمد بن مبارك تدهورت بصورة متسارعة خلال الساعات الماضية، ما دعا مكتبه إلى طلب طائرة اسعاف طبي متقدم لإنقاذه، تحتوي على جهازي تنفس صناعي ومعدات انعاش متكاملة”.

مشيرة إلى أن “الطواقم اليمنية المتواجدة في المستشفى الألماني بعدن بذلت جهودا لإيقاف تدهور بن مبارك إلا أن استجابته كانت ضعيفة للتدخلات الطبية بصورة تثير الشكوك عن سبب ذلك، وترجح اصابته بفايروس كورنا المتحور”.

ولم تفصح المصادر الحكومية في عدن، عن اسم المستشفى الذي جرى اسعاف وزير الخارجية اليه في المملكة العربية السعودية. كما لم تذكر اي تفاصيل عن حالته الصحية بعد اسعافه إلى السعودية، لكنها وعدت بمتابعة الامر وابلاغنا.

زر الذهاب إلى الأعلى