أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يصدرون اعلانا جديدا بشأن الرئيس هادي يتجاوز حكم الاعدام الصادر عن محاكمهم (وثيقة)

الاول برس – خاص:

أصدرت جماعة الحوثي الانقلابية اعلانا جديدا بشأن الرئيس هادي، يتجاوز حكم الاعدام الصادر بحقه عن القضاء الخاضع لسلطات الجماعة، إلى زعمها تحقق ما يعد اعداما معنويا للرئيس هادي، جسده اجماع شعبي يمني في الكراهية لشخص الرئيس هادي، والسخط عليه وتحميله مسؤولية ما آلت إليه اليمن منذ استلامه الرئاسة، لدرجة دعت كثيرين ممن يحملون الاسم نفسه “عبدربه” و”هادي” إلى التقدم بطلبات تغيير اسم إلى القضاء.

وقال نائب وزير “خارجية” الحوثيين، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في المكتب السياسي للجماعة، حسين العزي: “خلال السبع سنوات الماضية لن تجد مولوداً يمنيا واحداً يحمل اسم ( عبد ربه / هادي ) لابل وشهدت المحاكم استقبال طلبات تغيير هذا الاسم من قبل شباب كثر باعتباره يذكر بالعار والخيانة”.

مضيفا في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” منتصف ليل الخميس: “ومن المتوقع أن يختفي هذا الاسم من قوائم الأسماء اليمنية – إما إلى الأبد أو على الأقل لعشرة قرون قادمة”. حسب تعبيره. مثيرا جدلا واسعا طغى عليه تأييد الناشطين ورواد منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وعلق كثير من رواد “تويتر” على تغريدة، للقيادي الحوثي العزي، بما فيهم المختلفون مع الحوثيين بتأييد ما ذهب اليه من ناحية “شخصية الرئيس هادي المتراخية وغير التفاعلية مع الشعب وفي الميدان وتساهله مع الصغائر حتى تغدو مصائب كبرى”، في حين اضاف اخرون إلى هذا، ان “الحوثيين طرف رئيس في ما حدث”.

يشار إلى أن اليمنيين يتأثرون مع ابرز الاحداث اليمنية والعربية والدولية، وشخصياتها الرئيسة، لدرجة تسمية مواليدهم باسماء هذه الشخصيات، كما حدث مع الرئيس الراحل ابراهيم الحمدي، خلال فترة رئاسته التي لم تكمل اربع سنوات، ولاحقا مع شخصية اسامة بن لادن عقب الهجمات على برجي التجارة في نيويورك، وغيرهما.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى