أخبار اليمن

ورد الان .. صاروخ باليستي يستهدف قوات الجيش بجبهات مديرية حريب في مارب (محصلة اولية)

الاول برس – خاص:

تعرضت قوات الجيش الوطني ومن تبقى من قوات “العمالقة الجنوبية” في جبهة مديرية حريب بمحافظة مارب، لقصف صاروخي مباغت، اوقع عددا من الشهداء والجرحى، حسب مصادر محلية وعسكرية.

وأفادت المصادر المحلية والعسكرية، بأن “مليشيا الحوثي الانقلابية شنت ليل الجمعة هجوما صاروخيا جديدا على قوات الجيش الوطني في اطراف مديرية حريب بمحافظة مارب، لم تعرف اثاره على وجه الدقة”.

موضحة أن “صاروخا باليستيا اصاب تجمعا لقوات الجيش الوطني في اطراف مديرية حريب جنوبي مارب. ولم يتسنى حتى الان معرفة حجم الخسائر البشرية والمادية التي خلفها القصف الصاروخي الباليستي”.

وتشهد مارب منذ مطلع العام، معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، في التصدي لتصعيد الحوثيين هجماتهم العسكرية الكثيفة من محاور متعددة، وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة، باتجاه مدينة مارب.

يسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم البشرية والمادية، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة النفطية والغازية، بزعم “كسر حصار التحالف لسفن الوقود والغاز ومنعه دخولها إلى ميناء الحديدة، وحرمان موظفي الدولة من الرواتب والكهرباء”. حسب تصريحاتهم.

يشار إلى أن الحوثيين كانوا استطاعوا نهاية العام الفائت، إحداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر توقيع اتفاقات وتحالفات مع قبائل سئمت الحرب، وتفوقهم التسليحي بالصواريخ والطائرات المسيرة وانتهاجهم استراتيجة الهجوم متعدد المحاور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى