أخبار اليمن

ورد للتو .. تحركات مريبة لمشايخ ومؤتمر “عفاش” في مارب تبدأ برفع هذا “التقرير التفصيلي” من الداخل

الاول برس – خاص:

رفع مشايخ وقيادات جناح الرئيس السابق علي عفاش في المؤتمر الشعبي بمحافظة مارب، ما وصفته “تقريرا تفصيليا لمستجدات ومجريات الاوضاع في المحافظة”، إلى الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي، رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، حسب ما أوردته وسائل اعلام المؤتمر الشعبي في الخارج.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السبت في الرياض الشيخ البركاني مع قيادة فرع المؤتمر الشعبي بمحافظة مارب لمناقشة المستجدات على الساحة المأربية، ثمن فيه “الموقف الكبير الذي صنعته القوى السياسية بمحافظة مأرب منذ أول وهلة، ضد مليشيات الحوثي الانقلابية”.

وذكرت وسائل الاعلام التابعة لمؤتمر الخارج أن “فرع المؤتمر الشعبي العام بمارب قدم في اللقاء تقريرا تفصيليا عن التطورات على الساحة وبالأخص مايدور في ساحة مارب”. دون ان تفصح عن محتوى “التقرير التفصيلي” وصفة رفعه للبركاني، بوصفه لقاء حزبيا لا رسميا.

موضحة أن الشيخ البركاني اعتبر أن “الأدوار والتضحيات التي قدمها أبناء مارب بكل توجهاتهم ستظل مفخره لكل وطني غيور على وطنه”. داعيا إلى “توحيد الصف الجمهوري” ومشيدًا بـ “دور المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مارب برئاسة الشيخ عبدالواحد علي القبلي نمران”.

وأشارت إلى أن “النقاش تطرق إلى الانتصارات التي تحققت مؤخرا في جبهات مارب، وكذلك ماتحقق على أيادي أبطال قوات العمالقة في تحرير مديريات شبوه ومديرية حريب وأجزاء من مديرية العبدية”. في تجاهل سافر لدور قوات الجيش الوطني في مختلف هذه الجبهات.

في المقابل، حذر مراقبون من تحركات غادرة تلي هذا اللقاء، مشيرين إلى سوابق تبعث على الريبة من جانب عدد كبير من مشايخ مارب المنتمين إلى جناح الرئيس السابق علي عفاش وقياداته في المؤتمر الشعبي، تسير باتجاه محاولة اسقاط مارب من الداخل والسيطرة عليها.

يشار إلى أن مشايخ وقيادات جناح الرئيس السابق علي عفاش في المؤتمر الشعبي الموالي للامارات، سبق أن سعت لتفجير الوضع من داخل مارب وكسر صمودها عبر قطاعات قبلية وحجز قاطرات الوقود والغاز، واستفزازات لقوات الجيش والامن داخل مدينة مارب وعلى مداخلها.

زر الذهاب إلى الأعلى