أخبار اليمن

شاهد .. مخازن منظمة دولية في اليمن يتعرض لأكبر واقعة سرقة تهدد حياة عشرات الآلاف بالموت (صور)

الاول برس – خاص:

تعرضت مخازن احدى المنظمات الدولية الناشطة في الجانب الانساني الاغاثي لعملية سطو ونهب افرغته من كميات كبيرة من مساعدات اغاثية دولية طارئة لانقاذ عشرات الآلاف من الاطفال والحوامل والمرضعات، وجرى التحفظ على الواقعة واغلاق المخازن.

وكشفت مصادر طبية محلية في مدينة المخا بمحافظة تعز، عن “أن مواد تغذية الاطفال والحوامل المقدمة مساعدات اغاثية من احدى المنظمات الدولية الناشطة في المجال الانساني، سرقت بالكامل من مخازنها وجرى بيعها للمحلات التجارية”.

موضحة أن “انعدام مواد التغذية الخاصة بالأطفال والحوامل والمرضعات في مدينة المخا، يرجع إلى افراغ مخازن منظمة سول من مواد الاغاثة وبيعها لمحلات تجارية، بأوامر مباشرة من مدير عام المديرية باسم الزريقي”. حد تأكيدها.

وذكرت المصادر الطبية المتطابقة في مدينة المخا، أن “المخازن كانت ممتلئة وفوجئت المنظمة بأن المخازن نقصت كمياتها بعد قيام مدير المديرية بفتحها ليتم توزيعها على المحلات التجارية لصالحه الشخصي والعاملين معه”.

منوهة بأن “المواطنين طالبوا المنظمة بإعادة فتح المخازن وتوزيع ما تبقى لأبنائهم المصابون بسوء التغذية. ونشادوا المنظمة بتأمين “حماية كافية للشاحنتين اللتين نقلتا التغذية ليتم ايصالها الى المتضررين انفسهم دون وسطاء”.

وجرى منتصف العام الفائت، تعيين القيادي في المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس السابق الموالي للامارات، باسم الزريقي، مديرا عاما لمديرية المخا، بضغوط من رئيس البرلمان سلطان البركاني على محافظ تعز نبيل شمسان.

تسيطر قوات طارق عفاش والعمالقة الجنوبية على مدن الساحل الغربي المحررة، وتفرض هيمنتها على سلطاتها المحلية وإدارات امنها لجني مصالح شخصية ابرزها نهب الاراضي والمنح والمساعدات وجباية الاتاوت الجائرة.

يشار إلى أن معدلات الجريمة تصاعدت في مدن الساحل الغربي وبصورة اكبر مدينة المخا، على نحو لافت خلال الاعوام الاربعة الاخيرة، لتشمل جرائم قطع طرقات وحرابة ونهب ممتلكات واغتيالات وسرقات، دون ضبط اي من الجناة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى