أخبار اليمن

ورد الان .. محاولة اغتيال الرئيس الامريكي واتهامات لمخابرات اجنبية و”واشنطن بوست” تكشف التفاصيل

الاول برس – خاص:

واجه الرئيس الامريكي الموت المحتوم في حادث سقوط طائرة تقله، كاد أن يحدث فوق مياه خليج المكسيك، حسب ما كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الامريكية. وسط اتهامات لمخابرات دولة اجنبية بالضلوع في تدبير الحادث.

ودحضت صحيفة “واشنطن بوست” احتمالات تدخل مخابرات اجنبية. وأفادت بأن “طائرة تقل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عانت من عطل بالمحرك في وقت متأخر من مساء السبت الفائت، فوق خليج المكسيك”.

موضحة أن “الطيار اضطر للهبوط بالطائرة التي تقل الرئيس السابق دونالد ترامب، في ‘نيو أورلينز‘ بعد وقت قصير على إقلاع الطائرة من المدينة باتجاه منتجع مار آ لاغو في فلوريدا”. حسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة الامريكية، أن “الطائرة حاولت نقل ترامب إلى منزله في منتجع “مار آ لاغو” في بالم بيتش بفلوريدا، من فندق “فور سيزنز” في نيو أورلينز، قبل أن تُجبر على العودة فورا إلى المطار”.

 

منوهة بأن الرحلة التي تقل الرئيس السابق ترامب “كانت قد قطعت ما يقرب من 75 ميلا بعد الإقلاع من مطار نيو أورلينز، ووصلت إلى ارتفاع حوالي 28000 قدم قبل أن تستدير، وفقا لبيانات التتبع”.

يشار إلى ان الحادثة، تأتي وسط تصاعد التوتر السياسي بين الولايات المتحدة وكل من روسيا والصين وكوريا الشمالية، على خلفية الازمة الاوكرانية، واعلان ترامب مواقف متطرفة باتجاه الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى