أخبار اليمن

عاجل .. الحوثيون يعلنون اعدام طيارين سعوديين في صنعاء ردا على اعدام الرياض اثنين من اسراهم (بيان)

الاول برس – خاص:

وردت للتو معلومات سربتها مصادر مقربة من السلطات الامنية التابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، تفيد بتحديد موعد تنفيذ الجماعة احكاما بإعدام طيارين سعوديين سبق أن وقعا في الاسر، اثر اسقاط طائرتهم الحربية في سماء احدى جبهات محافظة الجوف.

وأفادت المصادر بأن “رئيس لجنة شؤون الاسرى التابعة لجماعة الحوثي، عبدالقادر مرتضى، أكد في مداخلة مع برنامج بكل احترام على قناة شاشة اللحظة: أن لدى الجماعة طياران سعوديان تتم محاكمتهم في صنعاء بتهمة انتهاك السيادة وقتل المدنيين”.

موضحة أن القيادي الحوثي ‏المرتضى أكد في مداخلته التلفزيونية أن “الطيارين السعوديين الاسرى لدى الجماعة قد يتم اعدامهم في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء لإدانتهم بتهمة انتهاك سيادة اليمن وارتكاب جرائم حرب وردا على إعدام اسرانا في الرياض”.

وأدانت لجنة شؤون الاسرى التابعة لجماعة الحوثي في بيان اعدام السلطات السعودية اثنين من اسرى الحرب التابعين للحوثيين ضمن 81 اخرين اعلنت الرياض تنفيذ احكام الاعدام بحقهم “لاعتناقهم الافكار المنحرفة والضالة التي تهدد امن وسلامة المملكة”.

وقالت اللجنة في بيانها: إن اعدام السعودية الاسيرينحاكم مطري يحيى البطيني وحيدر علي حيدر الشوذاني، تعد سابقة خطيرة تنذر بعواقب وخيمة وهو ما لا يمكن السكوت عليه بأي حال”. مضيفة: “ونحذر النظام السعودي من مغبة افعاله الاجرامية”.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى