أخبار اليمن

ورد للتو .. اعلان هام من التجار وملاك المصانع بالعاصمة صنعاء بشأن اسعار السلع خلال شهر رمضان (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

 

أصدر التجار وملاك المصانع في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، اعلانا هاما لعشرات الملايين من المواطنين في العاصمة ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، بشأن اسعار السلع الغذائية والتموينية خلال شهري شعبان ورمضان.

أكد هذا رئيس الغرفة التجارية الصناعية في العاصمة صنعاء حسن الكبوس، وقال: إن “التجار من أعضاء الغرفة أقروا عدم رفع أسعار المواد والسلع الغذائية خلال شهري شعبان ورمضان مراعاة لأوضاع المواطنين”. في ظل الحرب المتواصلة.

مضيفا خلال ندوة حول “المتغيرات والتحديات الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على الأسواق المحلية وسبل الحد من آثارها” بصنعاء: “نطمئن الجميع بأن الاوضاع التموينية مستقرة ويجري العمل على تعزيز استقرارها وتأمين توافر جميع السلع”.

وجدد رئيس الغرفة التجارية الصناعية في العاصمة صنعاء حسن الكبوس، خلال كلمته تأكيد “وقوف القطاع الخاص إلى جانب حماية المجتمع من الاحتكار والجشع”. حسب تعبيره. مطلقا بذلك العنان لحملات رقابة سلطات الحوثيين على التزام بالاسعار.

يشار إلى أن اعلان التجار في العاصمة صنعاء، يأتي في وقت تشهد العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، ارتفاعا فاحشا في اسعار المواد الغذائية والسلع التموينية والمشتقات النفطية، جراء استمرار تدهور العملة الوطنية، وقرار الحكومة رفع تعرفة الدولار الجمركي 100%.

 

زر الذهاب إلى الأعلى