أخبار اليمن

شاهد .. الفاجعة الكبرى التي استيقظ عليها سكان العاصمة وصدمت الملايين بعواقبها الوخيمة (صور)

الاول برس – خاص:

صُدم سكان العاصمة، مع بداية اليوم، بفاجعة جديدة، تهددهم بعواقب وخيمة تطال حياتهم خلال شهر رمضان، وتعدهم بمزيد من المعاناة مع ارتفاع اسعار السلع الغذائية والتموينية، ومشقة تأمين القوت، حسب ما أكدت مصادر محلية.

وأفادت مصادر محلية في ساحل ابين بالعاصمة المؤقتة عدن، أن اعدادا هائلة من الاسماك نفقت على شاطئ ابين، من جديد، لأسباب يرجح أنها القاء سفن التحالف نفايات سامة في مياه خليج عدن.

موضحة أنه سبق خلال السنوات الماضية منذ بدء الحرب، ان تكرر هذا المشهد الصادم لنفوق هذه الكميات الهائلة من الاسماك، في ساحل ابين وغيرها من السواحل اليمنية الشرقية، بشبوة وحضرموت”.

وأرجعت المصادر المحلية، هذه الظاهرة إلى “رمي السفن الأجنبية وسفن التحالف النفايات المحرمة دوليا والتي تحتوي على مواد سامة في السواحل اليمنية متسببة في قتل الحياة البحرية والاسماك اليمنية”.

يأتي نفوق كميات هائلة من الاسماك، بالتزامن مع موجة غلاء فاحش تجتاح عدن والمحافظات المحررة، جراء استمرار انهيار الريال امام العملات الاجنبية وقرار رفع تعرفة الدولار الجمركي 100%.

يشار إلى أن نفوق الاسماك والاحياء البحرية بكميات هائلة على الشواطئ اليمنية، تكرر خلال سنوات الحرب، لأسباب يبررها البعض بتغير المناخ، لكن معظم المتخصصين يرجعونها إلى نفايات سامة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى