أخبار اليمن

ورد للتو .. “القاعدة” ينفذ “غزوة” جديدة في ابين وتحذيرات جادة من سقوط وشيك للمحافظة تحت سيطرة عناصره

الاول برس – خاص:

اطلق مواطنون وسياسيون تحذيرات جادة من سقوط محافظة ابين مجددا تحت سيطرة تنظيم “القاعدة في اليمن وجزيرة العرب”، عقب تصاعد وتيرة هجماته، واخرها استهداف طاقم تابع لقوات العمالقة الجنوبية المنضوية في “القوات المشتركة بالساحل الغربي” الموالية للامارات، واختطاف افراده.

وأفادت مصادر محلية متطابقة في ابين: إن “مجموعة مسلحة اعترضت سيارة اسعاف لإدارة الخدمات الطبية التابعة لالوية العمالقة في مديرية الوضيع واختطفت طاقمها المكون من سائق ومرافقين واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

يأتي هجوم “القاعدة” الجديد في ابين بعد ساعات من فرار 10 من قيادات التنظيم من السجن المركزي في سيئون، وسط اتهامات وجهها سياسيون لقيادات في التحالف بالتواطؤ في تسهيل عملية التهريب، باعتباره من يدير السجن.

ونفذ تنظيم “القاعدة” في مارس الفائت، عملية اختطاف لموظفي مكتب الامن والسلامة التابع للامم المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن، اثناء مرورهم بمديرية لودر، مطالبا بفدية مالية واطلاق سجناء من التنظيم جرت محاكمتهم.

يشار إلى أن معظم مديريات محافظة ابين، كانت سقطت بالكامل تحت سيطرة عناصر تنظيم القاعدة، في العام 2011م مستغلة حالة سقوط النظام اثر اندلاع ثورة الشباب الشعبية السلمية في 11 فبراير، قبل ان تستعيدها الدولة في 2012م.

زر الذهاب إلى الأعلى