أخبار اليمن

شاهد .. هذا بالضبط ما حدث في مدينة مارب وأثار فزع وحزن المواطنين حد البكاء ولومهم التحالف لخذلانه (صور)

الاول برس – خاص:

عمَّ الفزع والحزن اوساط المواطنين في مدينة مارب، أسى على ضحايا حدث مآساوي، تكرر مرارا، وبخاصة في فصل الصيف، متسببا في سقوط المزيد من المدنيين قتلى وجرحى، بانتظار وفاء التحالف بقيادة السعودية والامارات، وتنفيذ وعوده بتشييد مدن سكنية للنازحين في مارب.

وفقا لمواطنين في مدينة مارب، فقد شهدت المدينة كارثة انسانية اليمة، لحقت بأحد مخيمات النازحين، وخلفت اصابات بين اوساطهم، بنيران حريق شب في سكن احد النازحين، وكاد يمتد ليشمل عشرات المساكن الخاصة بالنازحين، لولا تدخل العناية الالهية.

وأعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، التابعة للحكومة، على حسابها بمنصة التدوين المصغر “تويتر” إن “حريقا نشب بسبب تسرب الغاز المنزلي في حارة المغاوير بمنزل النازح عبدالعزيز محمد عبدالله راشد”.

موضحة في بيانها المقتضب لوسائل الاعلام أن “الحريق نشب في المنزل المكون من غرفة ومطبخ وحمام، ونتج عنه إصابة طفلين وامرأة بإصابات متفرقة، نقلا على أثر ذلك إلى المستشفى العسكري في مدينة مأرب”.

ويعد الحريق، الثالث خلال اقل من شهرين، وسبقه حريق هائل اندلع مطلع مايو الجاري، في مخيم جو النسيم بمحافظة مارب، أدى وفق بيان لوحدة ادارة مخيمات النازحين إلى “احتراق مأوى 4 أسر نازحة”.

كما اندلع، مساء السبت، 12 مارس الماضي، حريق هائل، في مخيم (المحوى) للنازحين الكائن بالقرب من سوق بن عبود في محافظة مأرب، حسبما اعلنت حينها، الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مارب.

وتكررت حوادث اندلاع حرائق بمخيمات النازحين في مارب، وسقوط ضحايا بسبب انعدام وسائل الأمان والسلامة، و”تكثر الحرائق في اوساط مخيمات النازحين مع اقتراب فصل الصيف” حسب الوحدة التنفيذية لادارتها.

يشار إلى أن مئات الالاف من المواطنين النازحين في ضواحي مدينة مارب، يعانون نقصا في المواد الغذائية ومواد النظافة، وقيض الشمس في موسم الصيف اللاهب هذا العام برياحه المغبرة، بانتظار وفاء التحالف بوعوده تشييد مدن سكنية لهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى