أخبار اليمن

اليوم .. انفراج كبير لمعاناة ملايين المواطنيين في العاصمة صنعاء بعد انتظار سنوات لهذا الحدث السار (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تشهد العاصمة صنعاء، اليوم الاربعاء، انفراجا كبيرا لواحد من اكبر اوجه المعاناة المريرة لملايين المواطنين جراء تداعيات الحرب المتواصلة للسنة الثامنة على التوالي، وانعكاساتها المباشرة على حياتهم، حد مصارعة الموت بانتظار السفر للعلاج خارج البلاد.

وأصدرت جماعة الحوثي، اعلانا بحسم عراقيل استئناف الرحلات الجوية التجارية بين مطار صنعاء الدولي والعاصمة المصرية القاهرة، بعد توقف دام 6 أعوام، جراء الحظر الجوي من التحالف، الذي رفعته جزئيا الهدنة الإنسانية المعلنة من الأمم المتحدة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد.

جاء ذلك في تصريح لوزير النقل في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، عبدالوهاب الدرة، الاحد، قال فيه: إن “أول رحلة تجارية مدنية من صنعاء إلى القاهرة والعودة، من المقرر تسييرها يوم الأربعاء القادم، الأول من يونيو وفقاً لتأكيد مكتب المبعوث الأممي بصنعاء”.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطات جماعة الحوثي، فإن الوزير الحوثي عبدالوهاب الدرة “دعا الأمم المتحدة إلى مضاعفة عدد الرحلات التجارية المدنية بواقع رحلة يوميا إلى القاهرة، لإنقاذ حياة المرضى وتخفيف من معاناة الشعب اليمني”. وفق تعبيره.

مضيفاً: “بإمكان مطار صنعاء استقبال كافة الرحلات وبمختلف أنواع وحجم الطائرات إقلاعاً وهبوطاً خلال الفترة المسائية بعدما استطاعت الخبرات الفنية اليمنية إعادة تأهيل منظومة شبكة الانارة الليلية لمدرج المطار واصلاح الاضرار الناجمة عن تعرض المطار لقصف طيران التحالف لعدة مرات”.

يشار إلى أن الهدنة الانسانية المعلنة، تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار في جميع الجبهات وإيقاف الهجمات الحوثية على المملكة، وفتح مطار صنعاء امام رحلتين تجاريتين اسبوعيا، وميناء الحديدة امام سفن الوقود، وفتح الطرقات بين المحافظات ومنافذ المدن، تنتهي في الثاني من يونيو القادم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى