شاهد .. طارق عفاش يعلن موقفه الرافض لمسودة القواعد المنظمة لمجلس القيادة الرئاسي بهذه المبررات !

الاول برس – خاص:

اعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش، انضمامه لموقف “المجلس الانتقالي الجنوبي” في رفض مسودة مشروع “القواعد المنظمة لمجلس القيادة الرئاسي”، بزعم أنها تجرده وبقية نواب رئيس مجلس القيادة من أي سلطة عسكرية أو سياسية، حد زعمه.

جاء هذا على لسان احد ابرز المستشارين السياسيين لطارق عفاش، الأكاديمي خالد الشميري، الذي اتهم الفريق القانوني المعد لمسودة مشروع القواعد، بأنه تابع لحزب التجمع اليمني للاصلاح، وتعمد منح الرئيس رشاد العليمي صلاحيات رئاسية مطلقة على حساب حد صلاحيات نوابه.

وقال الشميري في تغريدات على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “كارثة لجنة تمكين العليمي بصلاحيات رئيس الجمهورية!! مسودة وقع عليها فريق قانوني يرأسه الإخواني حمود الهتار تجرد أعضاء مجلس الرئاسة من أي سلطة عسكرية كانت أو مدنية خارج اطار الرئاسي”. حسب تعبيره.

مضيفا: “مما يعني حرفياً الإلتفاف على إتفاق الرياض وقرار تشكيل مجلس القيادة”. وأردف: “المسودة تلغي أي مكونات عسكرية خارج اطار الجيش الوطني ويجري الآن تشكيل ألوية جديدة تحت مسمى وحدوي ‘اليمن السعيد‘ تستهدف تجنيد الجنوبيين ليكونوا بديل شرعي للقوات الجنوبية”.

ومع ان رشاد العليمي، يعد من قيادات المؤتمر الشعبي العام، وكان نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن وزيرا للداخلية في النظام السابق للرئيس علي صالح عفاش، إلا ان طارق عفاش عبر على لسان مستشاره السياسي خالد الشميري، عن رفضه تخويل العليمي صلاحيات مطلقة.

وضغطت السعودية والامارات على هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، لإصدار قرار تضمن إعلان دستوريا يعطل الدستور والمرجعيات الثلاث وينقل السلطة إلى مجلس قيادة رئاسي، برئاسة أحد رموز النظام السابق وعضوية قيادات الفصائل العسكرية الموالية للرياض وابوظبي، ضمن توجهات التحالف التي تسير بنظر مراقبين “نحو تقسيم حكم اليمن بين نظام عفاش شمالا والانتقالي جنوبا”.

 

 

تابعونا الآن على :