أخبار اليمن

ورد للتو .. تعز تنجح في اجبار ابو زرعة المحرمي على الاستجابة لمطالبها واتخاذ هذه الاجراءات العاجلة (صور)

الاول برس – خاص:

استطاعت تعز، ان تجبر قائد الوية “العمالقة الجنوبية” وعضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن المحرمي (ابو زرعة) على الاستجابة لمطالبها المشروعة، ودفعه لاتخاذ اجراءات عاجلة لتنفيذها، في مقابل رفع اضراب سائقي شاحنات النقل الثقيل في تعز، المتواصل منذ ايام تضامنا مع مقتل نجل زميل لهم، واحتجاجا على جرائم التقطع والحرابة في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

وأدى تدخل العميد المحرمي بوساطة إلى اتفاق اعلن بموجه سائقو شاحنات النقل الثقيل بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن، مساء اليوم السبت، تعليق الإضراب الذي كانوا بدأوه قبل أسبوع احتجاجا على جرائم التقطع والجبايات التعسفية التي يتعرضون لها في الخط الرابط بين العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة تعز، وأدت مؤخرا إلى مقتل طفل أحد السائقين.

وفقا لسائقي شاحنات النقل، فإن وساطة من قائد الوية العمالقة المحرمي، نجحت أخيرا في إبرام اتفاق أولي، دعاهم إلى إعلان تعليق إضرابهم الذي تسبب في ازمة تموين حادة للوقود والسلع الغذائية والمواد الاساسية، وأمهال السلطات عشرة أيام لتنفيذ وعودها بمحاسبة الجناة وإزالة التقطعات، المتواصلة من مليشيات وعصابات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي.

وأفاد احد سائقي الشاحنات، واسمه صلاح الرحال، في اعلان على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، السبت، بأنهم ارجعوا الامر إلى والد الطفل القتيل اكرم محمد سيف، وتم “رفع الإضراب بناء على طلب والد الطفل القتيل أكرم محمد سيف العزعزي، للتخفيف عن المواطنين في مدينة تعز”. وهو ما اكدته قناة “يمن شباب” في اتصال مع العزعزي.

العزعزي قال إنه “كان قد وصل إلى منزله كل من الأخ حسام البنا، مندوب من اللواء 31 عمالقة، ومعه نائب مدير أمن مديرية الشمايتين الأخ حسين العزي، كمندوب عن عضو المجلس الرئاسي وقائد ألوية العمالقة اللواء أبو زرعة المحرمي، وذلك لمتابعة قضيته. وطلب منه الوصول للنائب العام، متعهداً بالتكفل بتكاليف القضية وتقديم القتلة للمحاكمة الجنائية”.

مضيفا: تم تعليق الاضراب لمدة يرجح ان تستمر عشرة ايام فقط”. لكنه شدد في المقابل على أنه لن يتنازل عن قضيته في مقتل طفله، أو عن بقية الحقوق المنتهكة لزملائه السائقين. على يد العصابات المسلحة في منطقة الصبيحة بمديرية “طور الباحة” التابعة لمحافظة لحج. والتي تواصل جرائم التقطع للشاحنات ونهب الاموال وقتل من يرفض تسليم كل ما بحوزته.

والأربعاء الماضي، أوضح محافظ تعز نبيل شمسان، أن “السلطة المحلية بذلت وتبذل جهودا كبيرة مع قيادة محافظة لحج لإيقاف التقطعات وضبط القتلة والخارجين عن القانون”. كما تعهد المحافظ أيضا تعهد لهم بالتواصل مع الرئاسة والجهات المعنية لإيجاد حلول جدية من أجل تأمين طريق تعز-لحج، ووقف الجبايات التعسفية وغير القانونية التي تُفرض.

يشار إلى أن رئيس الحملة الأمنية بمحافظة لحج العميد حمدي شكري، كان قد طالب بضرورة إصدار توجيهات رئاسية مباشرة تقضي برفع جميع نقاط الحزام الأمني الممتدة على طول الخط، بالإضافة إلى نقاط اللواء الرابع مشاة جبلي، لكي تبدأ الحملة أعمالها وتنفذ الانتشار الأمني لحماية الطريق. مؤكدا “لكن الموافقة على هذه الشروط لم تصل بعد حتى الان”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى