أخبار اليمن

مباشر الان .. الريال اليمني يفاجئ الجميع بسعر جديد يتجاوز كل التوقعات مع بداية التداولات المسائية (اخر تحديث)

الاول برس – خاص:

فاجأ الريال اليمني جميع المهتمين والمتعاملين بالعملات الاجنبية، بسعر صرف جديد مقابل الدولار الامريك يوالريال السعودي، مع بداية التداولات المسائية في سوق الصرافة بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، متجاوزا كل التوقعات، بعد اعلان البنك المركزي اليمني في عدن سعرا رسميا جديدا لصرف الريال اليمني.

وأفادت عدد من كبرى شركات الصرافة والتحويلات المالية في العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات المحررة، مساء السبت، 25 يونيو 2022، بأن “سعر صرف الريال اليمني بلغ 1100 ريالا مقابل شراء الدولار الامريكي الواحد و1118 مقابل البيع، و290 ريالا مقابل شراء الريال السعودي و295 مقابل البيع”.

معللة تذبذب سعر الصرف بـ “تأخر وصول الوديعة النقدية السعودية الاماراتية المشتركة إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، واستمرار بيع العملة الاجنبية عبر مزادات الكترونية تكبح نسبيا المضاربة بالعملة المحلية لشراء العملة الاجنبية، خاصة بعد رفع البنك المركزي حجم المبلغ المطروح منها إلى 30 مليون دولار”.

وأعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، الثلاثاء 21 يونيو، على موقعه الالكتروني، عن اعتماد سعر صرف جديد للريال اليمني مقابل الدولار الامريكي، حدده عند 1102 ريالا وفق عطاءات المزاد الالكتروني الاخير رقم (25) الذي نفذه البنك لبيع العملة الاجنبية على البنوك والمصارف وشركات الصرافة.

من جانبها، افادت عدد من كبرى شركات الصرافة والتحويلات المالية في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، أن “سعر الريال اليمني حافظ على استقراره عند 558 ريالا لشراء الدولار و563 ريالا للبيع، و148.2 ريالا مقابل شراء الريال السعودي و148.5 ريالا مقابل بيع الريال السعودي”.

وتسبب تأخر تسليم السعودية والامارات، منحة الوديعة النقدية المشتركة التي اعلنتا عن تقديمها دعما للاقتصاد اليمني في السابع من ابريل الفائت، في استمرار تدهور قيمة العملة الوطنية وانهيار الريال اليمني أمام العملات الاجنبية، وارتفاع اسعار السلع الغذائية والمواد التموينية والمشتقات النفطية بنسبة تجاوزت 20%.

يشار إلى ان السعودية والامارات، اعلنتا عن تقديم منحة مالية بقيمة ثلاثة مليارات دولار للبنك المركزي وصندوق دعم شراء المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء، عقب ضغطهما على الرئيس هادي لنقل السلطة وتفويض كامل صلاحياته لمجلس قيادة رئاسي يضم رموز النظام السابق وقادة التشكيلات العسكرية الموالية للرياض والامارات والمتمردة على الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى