ورد الان .. محور تعز يصدر توضيحا بشأن “سرقة دبابة” والجهة المنفذة و”المكافأة المالية” المعلنة لمعلومات عنها

الاول برس – خاص:

أصدر محور تعز، توضيحا بشأن ما تداولته وسائل اعلام ومواقع اخبارية محلية من انباء عن “سرقة دبابة تابعة لقوات الجيش الوطني في تعز وتخصيص مكافآة مالية لمن يدلي بمعلومات عنها تقود إلى استعادتها”.

وكشف الناطق الرسمي بإسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر، حقيقة الأنباء المتداولة حول سرقة مجهولون دبابة من داخل مقر المحور، نافيا هذه الانباء ومؤكدا أنها كاذبة وعارية من الصحة ولا اساس لها”.

يأتي هذا عقب تداول وسائل اعلام انباء عن مصدر عسكري في الجيش الوطني بمحور تعز تتحدث عن “سرقة جماعة الحوثي دبابة من داخل المحور واقتيادها إلى منطقة مجهولة، في عملية اختراق عارضة”.

ونقلت هذه الوسائل الاعلامية عن المصدر الذي لم تسمه قوله: أن “دبابة عسكرية نوع ‘تي 72‘ روسية الصنع، فُقدت من المعسكر وعقب تتبع ملابسات الحادثة وبالتعاون مع الجهات الأمنية اتضح أن عناصر حوثية تقف وراء الحادثة”.

زاعمة أن المصدر العسكري، أهاب بالمواطنين إبلاغ الجهات الأمنية حال توفر أي معلومات عن الدبابة المفقودة والعناصر المتورطة بعملية السرقة. دون أن يؤكد أو ينفي انباء “تخصيص 3 ملايين ريال مكافأة لمن يدلي بالمعلومات”.

يشار إلى أن هذه الانباء تأتي ضمن خروقات لمليشيا الحوثي، تستغل اعلان الهدنة السارية والتي تشمل وقف اطلاق النار والعمليات الهجومية، وفتحا جزئيا لمطار صنعاء أمام الرحلات التجارية وميناء الحديدة امام سفن الوقود، والطرقات ومنافذ المدن.

 

تابعونا الآن على :