أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يدشنون خلال ايام انقلابا جديدا وشاملا وتغييرات واسعة في هذا المجال الحساس (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تعتزم جماعة الحوثي الانقلابية، خلال الايام المقبلة، تنفيذ انقلاب جديد وشامل في احد اهم قطاعات الدولة ذات العلاقة المباشرة بملايين المواطنيين، عبر تنفيذ تغييرات واسعة في منظومة القوانين واللوائح النافذة، حسب ما أعلن امين سر ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطات شريكي الانقلاب على الشرعية، الحوثيين والمؤتمر الشعبي في الداخل.

ونقلت وسائل الاعلام الحوثية عن امين سر “المجلس السياسي” للحوثيين ياسر الحوري، قوله إن “الاسبوع المقبل (عقب اجازة العيد) سيشهد تدشين مرحلة جديدة ومهمة في بناء الدولة وتتعلق باطلاق عمل لجنة اصلاح وتطوير القوانين وفق رؤية ومنهجية حديثة من شانها ضبط مختلف السياسات المتعلقة باصلاح وتطوير القوانين واللوائح في المرحلة القادمة”.

مضيفا: “تهيئة للبدء بتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتنفيذية للعام 1444هـ وبرعاية كريمة من رئيس المجلس السياسي الاعلى، من المقرر ان لجنة اصلاح وتطوير القوانين واللوائح ستقوم بتذشين مرحلة اصلاح المنظومة القانونية خلال الاسبوع القادم، في اطار تنفيذ الرؤية الوطنية وتوجهات واولويات القيادة تحقيقا لأحد اهداف ثورة (انقلاب) 21 سبتمبر”.

وتابع القيادي الحوثي الحوري: “سيبدأ العمل وفق نماذج متطورة وحديثة لتعديل أو انشاء القوانين واللوائح”. وأردف: “تم تنقيح هذه النماذج بالتشاور مع مختلف القطاعات والجهات وسيتم لاحقا العمل على تحويلها الى تطبيق الكتروني”. زاعما أن هذا “يلبي طموح وامال ابناء الشعب اليمني العظيم الصامد بكل شموخ في مواجهة العدوان والحصار” حسب تعبيره.

 

زر الذهاب إلى الأعلى